نظام مكافحة الحرائق

تعد أنظمة مكافحة الحرائق وأجهزة الإنذار المستخدمة للإنذار من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند بناء أو تجهيز أي منشأة جديدة، خاصة إذا كانت منشأة خدمية مثل المصانع والشركات، لأنها أكثر عرضة لحدوث الحرائق.

 

تؤكد شركة ماستر لاين أفضل شركة لتنفيذ مشروعات أنظمة الحريق في مصر أن أنظمة مكافحة الحريق والإنذار لا غنى عنها على الإطلاق في المنشآت الخدمية التي تكون أكثر عرضة للحريق من غيرها.

 

ما هي مكونات نظام مكافحة الحرائق ؟

 

تتشابه معظم أنواع أنظمة إطفاء الحريق في مكوناتها ، ولكنها تختلف وفقا للمواد المستخدمة في عملية الإطفاء. من بين مكونات نظام مكافحة الحرائق في المباني ما يلي:

 

أنظمة مكافحة الحرائق بالرغوة:

أنظمة مكافحة الحرائق الرغوية هي نوع من أنظمة إطفاء الحريق، والتي تعتمد على مجموعة من الفقاعات المملوءة بالهواء والمكونة من محلول مائي، وأهم ما يميزها أنها ذات كثافة أقل من السوائل، مما يجعلها قادرة على فصل الهواء وتبريده ووقف اندلاع الحريق.

 

في هذا المقال سوف نستعرض أنواع أنظمة إطفاء الحريق، وما الفرق بين تصميم نظام إطفاء الحريق co2 وتصميم نظام إطفاء الحريق fm200 وأنواع أخرى من أنظمة إطفاء الحريق في المباني المختلفة، أسعار تركيب نظام إطفاء الحريق، وأهم المواصفات التي يجب توافرها في الشركة المنفذة لنظام إنذار الحريق، تابعنا في القراءة.

 

نظام مكافحة الحرائق CO2:
يعتمد تصميم نظام إطفاء الحريق CO2 على غاز ثاني أكسيد الكربون ، حيث يساعد على تقليل درجة الحرارة ، مما يساعد على إطفاء الحريق. تمتلئ هذه الأسطوانات بالغاز في صورة سائلة ، لكنها تتحول إلى غاز عندما يندلع حريق. يستخدم هذا النوع من أنظمة الحريق عادة في الحرائق التي تسببها الدوائر الكهربائية القصيرة.
• جرس إنذار الحريق وشبكته من الأسلاك والمواسير.

 

نظام مكافحة الحرائق باستخدام غاز FM200 “تصميم نظام مكافحة الحرائق FM200”:

تم تصميم نظام إطفاء الحريق fm200 في الأماكن ذات المعدلات العالية للحرائق الكهربائية، كما أنه مناسب لإطفاء حرائق المواد الصلبة، لذلك يفضل تركيب هذا النوع من أنظمة إطفاء الحريق في البنوك والمتاحف والمستشفيات وغرف التحكم والمراقبة.

 

 

 

 

Call Now Button